قلوب وعقول تتهاوى بين مايدور وماسياتي 😢😢 صبراً جميلاً والله المستعان

كم يحزنني حين ارى كثيرا من الناس لايفرقون بين التفاؤل و التشاؤم و بين التحذير من المخاطر وبين الترهيب والتشاؤم فحينما يتوقع أحد عباقرة الإسلام شيئاً ما وفقاً للمعطيات السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية و تنقل لهم هذه التوقعات تراهم يصفونك بالمتشائم و ينصحونك بألَّا تكون من شر الجناة و بأن تكون جميلاً كي ترى الوجود جميلا ! وبدل مايستمعون لنصح يبدؤن بأدلاء نصاحهم لك بان تترك الاوهام والتشاؤم!!
لكن ! هل كان رسول الله صلى الله عليه و سلم متشائماً - حاشاه - حينما نظر عبر القرون و حذَّرنا من فتنة الدجَّال ؟ و أحداث آخر الزمان ؟ و الأيام الخدَّاعات ؟ و فساد الشرق و الغرب ( يأجوج و مأجوج ) ؟ و تداعي الأمم علينا كتداعي الأكلة إلى الوليمة ؟ هل كان متشائماً حينما قام من نومه فزعاً و قال قولته : ويل للعرب من شر قد اقترب ! 
قال : ويل للعرب و لم يقل ويل للمسلمين و ها نحن في بداية الويل و لكنَّ أكثر الناس لا يفهمون !!
ويل لنا من ماحل بنا ايها العرب من يتابع ما يحدث في اليمن و ما يحدث في بلدان عربية أخرى هذه الأيام سيشعر بالإحباط وهو يراها تتدحرج نحو الأسفل و تهوي باتجاه المجهول .. لكنني هذه الأيام بدأت أشعر بالتفاؤل و أنا أشاهد الناس و هم يخرجون من حالة ( الإفراط في التفاؤل ) و أسمعهم و هم يتحدثون بلغة الواقع لا أحاديث الأمنيات !!
لن يصفونك هذه الايام بالمتشائم ولن يكون اي امنيات سوى ان نخرج من مانحن فيه باقل خسائر لن تكون هناك امنيات بل دعواات وتضرع لله عز وجل ان يخرجنا وينجينا وسائر بلاد العربيه من الهاويه وان يهدينا الى خير السبيل 
#منال_علي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نصوص

الغربه