المقطع الرابع من سنغادر الديار

بدات رحلتنا من خروجنا من باب المنزل وكانت وجهتنا نحو الارياف حيث يسكن هناك بعض من اهل والدي الذي طلبوا منه الذهاب اليهم والعيش هناك في بيت عمي الاخ الاكبر لوالدي .. كانو هناك يعيشون بسلام لم تنل منهم الحرب والكوارث هذا ما كان والداي يعتقدانه حرك والدي سيارته وتوجهنا نحو القريه كان الطريق مظلم من ظلم سكانه كان هناك نقاط كثير لقد توقفنا الف مره لتفتيش وبعد يوم وليله سفر وصلنا اخيرا متعبين ومرهقين وجياع كان اطول وقت عشته داخل السياره كنت اظن اننا لن نصل ابدا ...

استقبلونا فور وصولنا كانت قريه صغيره تقع بين جبلين نظر والدي وقال ها قد وصلنا نزلنا واتى عمي واصدقائه ورحبو بنا بفرح اخذو والدي بحضانهم وادخلونا البيت واوصلونا الى غرفه صغيره فقد تنازل بها احد ابناء عمي لنا وضعنا شنطه هدومنا جانبا وبقي لنا مكان ضيق لنوم كان هناك دولاب اسفل الغرفه هو سبب اظطرابنا دولاب كبير كان محشو بالاملابس ولاثاث كم كان ضيق رغم كبره انني اشعر بالم ذلك الدولاب ..

حين انذكر الغرفه وذلك الدولاب اتعب واتعقد كثيرا كان هو سبب مغادرتنا القادمخ بدأنا يومنا مع بيت عمي عطونا طعام اكلنا وتوجهنا لنوم كان يوم شاق وتعبنا كثيرا بعد تلك الرحله الشاقه كان ابي يتكلم مع اخوه قال انا عندي سيارتي ساشتغل بالنقل كان يفكر كيف يحصل على عمل لكي يوفر لنا معيشتنا.. ظل يفكر طوال الليل وحين اغمضت عيناي فتح باب الغرفه الذي قد طلب منا مسبقا ان لانقفلها لان امتعتهم جميعها في ذلك الدولاب ..

دخل احدهم لاخذ اغطيه وبعد نصف ساعه جاء الثاني وفتح لاخذ شيء من الدولاب واستمر الوضع هكذا حتى اذان الفجر لم ننم ولم نرتاح قامت امي وابي لصلاه وقمت معهم كالعاده وحين اتممنا صلاتنا عدنا لننال قسط من الراحه قالت امي لننم لربما قد اكتفى الجميع من ذلك الدولاب وتركونا ننام قليلا.. لكن هيهات قفد كان ذلك متعمدا منهم ..

استمر الوضع سبعة ايام بالعدد فقد دونتها في ذاكرتي حرف حرف ودقه دقه على باب الغرفه وفي صباح اليوم السابع بكت امي وطلبت من ابي ان نرحل إلى اي مكان اخر توسلت اليه ان نذهب بيت خالي في مدينه قريبه لكنه رفض وقال نذهب إلى بيت والده هو في قريه اخرى ولايسكنه احد بيت جدي القديم ..

كان والدي محرج ان يذهب ويعيش في بيت خالي اخذ السياره وغادرنا بيت عمي الذي كانو فرحين لنجاح خطتهم بينما عمي يحاول ابقائنا وكان حزين لم افهم موقفه.. شكره والدي ومشينا ومن ذلك اليوم تعلمت ماذا تعني مغادرة الديار

#منال_علي

تعليقات

  1. الحروب قذرة تميت مافينا من جمال وطيبة ونقاء

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نصوص

الغربه