المقطع التاسع سنغادر الديار

كان والدي قد واصل رحلته الى مدينة اخرى الذي سيتم منها سفره وهناك باع سيارته بثمن بهيض كان بحاجة المال لسفر وارسل لنا مبلغ صغير كي نعتاش منه لحتى يصل لبد المهجر مرة ثلاثه ايام لانعلم عن والدي شي ..

وفي اليوم الرابع اتصلت بنا جدتي واخبرتنا بوصول والدي وايضا كلمنا والدي لكنه كان متعب بعد السفر فتركناه يرتاح  وبدات حياتنا الممله جدا في تلك الليله...

وعندما ذهبنا الى النوم كان هناك ضرب نار كم كنت خائفه لقد مرت شهور وانا في القريه نسيت تلك الاصوات المرعبه لقد كانت تلك المدينه هادئه جدا هذا ماقالته جدتي لكن بعد ان اكتضت بالنازحين اصبحت مزعجه ونالها بعض من القصف وغلاء الاسعار وانعدام الخدمات كان الناس كل همهم النجات من الموت تركوا بيوتهم واعمالهم وكأنه كتب عليهم مغادرت الديار كثيرا من النازحين هنا وهناك لم يترك الحرب احدا الا وتشرد انه كالوباء لم يترك احد الا واصابه ببعض رحيل

في الصباح جائة جارتنا سلمى انها من صديقات امي سابقا كانت تطرق الباب وقمت اجري نحو الباب قائلة جا والدي وصلت لجانب لم افتح كان شيئا ما منعني وقفت وقلت من اجابت انا سلمى جارتكم افتحي فتحت الباب وعدت اجلس لجانب جدتي دخلت القت السلام وتبادلن التحيا وبدات تسال والدتي عن احوالها كانت أمي يبدوا عليها الارهاق سالتها سلمى هل انتي مريضه يازهره اجابة والدي لا لكني متعبه من السفر من مكان لمكان فكل مكان قد نال مني مانال جدتي احضرت بعض الشاي لكن امي لم تشرب شيء كانت شاحبه جدا سالت جدتي سلمى عن حال النازحين الجدد الذين اتو من مدن اخرى وسكنو بنفس العماره اجابت سلمى ان الحال سيء والبعض لايمتلك شيء وبدات حكاية الاحزان والبؤوس اما انا لم اشارك في شي كنت فقط استمع وحين وقفت امي كنت انظر لها هي لاتبدو بخير هي تاخذ الكاسات واراها تدور امسح عيناي لكي اراها جيدا فاذا بها تسقط أرضا مغشي عليها...

 قمت اجري وابكي بصوت قوي امي امي وايضا جدتي ماذا حصل لك ابنتي وجارتنا سلمي احتضنت امي واخدت بعض الماء ترش وجهها ويديها حتى افاقت كانت شاحبه مصفره بكيت كثيرا وقمت اجري صعدت الدرج بسرعه واخبرت خالينزل ورائها فجرج سريعا واحضر الممرضه كانت هناك عياده في نفس المبنى اتت الممرضه وبدات فحصها وسالتها بعض الاساله لم افهم شي لكنا طلبت منها بعض الفحوص....

اعطتها بعض الادويه وتحسنت قليلا اما انا فقد اخذني خالي مع اولاده الى السوق واشترى لنا بعض الأشياء وعدنا الى البيت وفي حوش المنزل لعبنا الكره وبعض الالعاب  كان يود خالي ان يجعلني افرح بعد خوفي على والدتي....
#منال_علي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نصوص

الغربه