الغربه

مر قرابة العقد من الزمن وانا في الغربه تعلمت اشياء كثيره قابلت ناس كثيره وتعرفت على كثير من البشر وقليل من الناس زرت بعض البلدان عرفت اجواء غير اجواء بلدي وعادات غير عادات بلدي تعلمت ان الوطن مواطنة الجرح وان الغربة اغتراب الملامح لكل موقف جديد يواجهك في الحياه تعلمت ان لا شيء يدوم حتى الاشتياق قد يتلاشى في تزاحم الاشياء من تعرفه اليوم تنساه غد عند معرفة اخر تعلمت ان الوفاء بالاول والاخير هو لنفسك عندما تكون وفي لها ستجد الاوفياء من حولك وان الجمال ماتزينه عينك لا ما يكون جميل وان الحب هبه ربانيه يمنحك اياها حين يحبك فيجعل كل ما حولك يحبك حتى الجمادات بعد ان يزرعة فيك . تعلمت ان الجبر لا ياتيك انت من تحضره لنفسك حين تتعامل به بين خلق الله وباقي الصفات كذلك.. كانت امنيتي منذ طفولتي ان اسافر ان ازور كل البلدان واتعرف على كل شي في الحياه ان اعيش كرحاله يجوب البلدان لكني وقتها كنت اراه مستحيلا طبعا لاني بنت ومن عائله محافظه او معقده المهم لن يسمح لي بذلك عندما كبرت لم اجعل تلك الامنيه هدف فمازال بمعتقدي انه حلم وظللت وبدون وعي اتنقل في البلدان عبر النت كل يوم ازور بلد اقرا عن اجواها لغتها لهجاتهم وبعض العادات واهم الاماكن كنت اتقمص حتى بعض شخصياتهم المعروفه واقلد كلماتهم كان اكثر بلد لم احلم يوما به هو اول من زرته حقيقه وعشت فيه كان اول سفر لي.. وبعدها زرت اكثر بلد احببته و حلمت ان اكون فيه وعشت فيه لبعض الوقت ثاني بلد كان هو الامنيه التي طلبتها من الله كثيرأ وعشت فيه أيضًا.. واطمح ان اكمل حلم طفولتي وازور باقي البلدان حقيقه وليس فقط عبر النت تلك التجربه علمتني ان ما نفكر به سيصبح يوما واقع نعيشه وان لا شيء يعجز على الله سبحانه 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نصوص